-->

الجمعة، 13 ديسمبر 2019

لماذا أصر الأهلي على التعاقد مع كهربا

لماذا أصر الأهلي على التعاقد مع كهربا

واحدة من أبرز الصفقات التي شغلت الوسط الرياضي المصري، تمثلت في تعاقد الأهلي مع محمد عبد المنعم "كهربا" أحد أبرز نجوم الزمالك في السنوات الأخيرة، ليمثّل أولى صفقاته الشتوية في موسم 2019/2020 الجاري.

وأعلن النادي الأهلي عبر موقعه الإلكتروني الرسمي اليوم الجمعة عن التعاقد مع كهربا، وهو التعاقد الذي أثار ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأن إتمام الصفقة كان منتظرًا في الأيام الماضية، بعد أنباء اتفاق الأهلي مع كهربا.


كهربا



وكان كهربا قد غادر الزمالك بشكل مفاجىء في الصيف الماضي، مؤكدًا أن تعاقده مع النادي الأبيض انتهى رسميًا، قبل أن يدخل في صدام مع ناديه الأسبق، بعدما أكد مجلس إدارة الزمالك أن اللاعب مدد تعاقده مع النادي، وأن العقد تم توثيقه في الموعد القانوني.

وحصل كهربا على بطاقة "مؤقتة" من الاتحاد الدولي لكرة القدم، حتى يتم البت في شكوى الزمالك ضده، قبل انتقاله إلى فريق ديبورتيفو أفيس البرتغالي، وهو الفريق الذي لم يشارك "كهربا" كثيرًا في صفوفه، حيث لعب خمس مواجهات سجل خلالها هدفًا وحيدًا.

وخلال الأسابيع الماضية اتضح إصرار الأهلي على التعاقد مع جناح الزمالك الأسبق، كما تناولت تقارير إعجاب السويسري رينيه فايلر باللاعب، ودعمه لتحرك الأهلي للتعاقد معه خلال الموسم الحالي.

ويحمل التعاقد مع كهربا مزايا عديدة للأهلي، حيث يجيد الاعب الذي يظهر بشكل أساسي في مركز الجناح الأيسر اللعب في معظم المراكز الهجومية "الجناح الأيمن، صانع اللعب والمهاجم الصريح".

ويعد كهربا أحد أبرز اللاعبين الذين أظهروا خطورة كبيرة أمام المرمى عبر اللعب في مركز الجناح، وهو ما يعد مثاليًا لفلسفة المدير الفني السويسري، الذي ينتهج طريقة "4-3-3" وهي الطريقة التي توزع الاختراقات الهجومية على ثلاثي الخط الأمامي، وليس المهاجم الصريح فقط.

وقدم كهربا العديد من المواسم المميزة على الصعيد الرقمي، أبرزها الموسم الماضي الذي كان أحد أهم نجوم الزمالك خلاله، حيث سجل 13 هدفًا في مختلف المسابقات وصنع 11، واحتل المركز السابع في جدول ترتيب هدافي الدوري المصري الممتاز برصيد 11 هدفًا، والثاني بين هدافي الزمالك خلف محمود علاء.

كما تألق كهربا بشكل ملفت بقميص الاتحاد السعودي في موسم 2016/2017 وكان أحد أبرز هدافي الملاعب السعودية، حيث سجل 18 هدفًا في ذلك الموسم وصنع 3 أهداف، واحتل المركز الثالث بين هدافي الدوري السعودي الممتاز.

ومع تواجد كهربا كبديل استراتيجي في جميع المراكز الهجومية، يبدو نجم الزمالك الأسبق قريبًا من اللعب في مركز المهاجم، إلى جانب الجناح الأيمن حسين الشحات والجناح الأيسر رمضان صبحي، نظرًا لإجادة كهربا في ذلك المركز.

وكان الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني الأسبق للمنتخب المصري قد استعان بكهربا في معظم الأحيان في مركز المهاجم، كما أن المهام التي يطلبها فايلر في ذلك المركز تناسب للغاية جناح ديبورتيفو أفيس السابق، حيث يستهدف مهاجمًا يجيد اللعب في العمق، وهو ما دفعه لإشراك أجايي في ذلك المركز منذ توليه قيادة الأهلي، رغم تواجد المغربي وليد أزارو الذي يعد المهاجم الصريح الأبرز في القائمة.

إحدى أهم مميزات التعاقد مع كهربا في الأهلي هي تواجده كأحد أهم بدلاء رمضان صبحي في المستقبل، وسط احتمالات قوية لرحيل الأخير عقب نهاية الموسم الحالي، في ظل مبالغة متوقعة من ناديه هادرسفيلد تاون الإنجليزي في المقابل المادي المطلوب نظيره انتقاله إلى الأهلي بشكل نهائي، عقب انتهاء فترة إعارته بصفوف الأهلي.

التعاقد مع نجم سابق في صفوف الزمالك الذي يعد الغريم التقليدي للأهلي محليًا كان أحد أبرز دوافع الأهلي في إتمام الصفقة، حيث تحمل تأثيرًا معنويًا هائلًا خاصة للاعب الذي سيقاتل لإثبات ذاته في ناديه الجديد، وكذلك على الصعيد الجماهيري.
لمتابعة كل جديد كورة بلازا
اشترك فى الصفحة الرسمية للموقع على الفيس بوك من هنا
التسميات:
واتساب

مدونة رياضية تحتوى على مجموعة من المحررين الشباب يسعون لتقديم الافضل دائما فى الرياضة بشكل مختلف . موقع كورة بلازا تتناول مواضيعها الاخبارية والمقالية بشكل مختلف وبطريقة سرد سلسة وشيقة مع مراعاة الحيادية والمصدقية فيها نامل أن ينال موقعنا البسيط اعجابكم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق